الرئيسيةالجامعةتأخير صرف منحة الطلبة تفتح باب الأخبار الزائفة

تأخير صرف منحة الطلبة تفتح باب الأخبار الزائفة

أعلن سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، عبر صفحته على “الفايسبوك”، أن ما يتم ترويجه عبر صفحات التواصل الاجتماعي،  بأن وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي ألغت عملية صرف الدفعة الأولى للمنحة الدراسية للطلبة برسم الموسم الجامعي 2020-2021 بداعي الصعوبات المالية، غير صحيح ولا أساس له من الصحة.

وانتشر  أخيرا، بلاغ يشير إلى الغاء الوزارة صرف منحة هذه السنة، وجاء فيه “تعلن وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، قطاع التعليم العالي، أن عملية صرف الدفعة الأولى للمنحة الدراسية للطلبة برسم الموسم الدراسي 2020-2021 سيتم الغائها نظرا للصعوبات المالية التي يعاني منها المغرب وبسبب الظروف التي يمر منها الاقتصاد المغربي..” . الخبر الذي اعتبرته الوزارة مفبركا وكاذبا.

وفي الوقت الذي تعالت فيه أصوات الطلبة للمطالبة بالإسراع في صرف منحهم، واحتجاجهم على التأخير الذي طال صرف المنح لهذه السنة، جاء تصريح لنور الدين التهامي مدير المكتب الوطني للأعمال الاجتماعية والثقافية التابع للتعليم العالي ONOUSC، لإحدى الجرائد الوطنية، أن تاريخ 15 دجنبر 2020 هو موعد تسلم الشطر الأول من المنحة، مؤكدا أن “جميع المؤسسات الجامعية لم تسلمنا نقط ومعطيات الطلاب لتحديد الممنوحين والذين انتهت مدة استفادتهم من المنحة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: