الرئيسيةالصحةتعبئة أزيد من 700 مركز لعملية التلقيح بجهة سوس- ماسة

تعبئة أزيد من 700 مركز لعملية التلقيح بجهة سوس- ماسة

انطلقت، يوم الجمعة 29 يناير 2021، عملية التلقيح ضد كوفيد -19 على مستوى جهة سوس-ماسة، وذلك بتعبئة 777 مركزا منها 435 وحدة متنقلة لهذه العملية التي يشرف عليها أزيد من ألف إطار طبي وشبه طبي.

وقال الدكتور رشدي قدار، المدير الجهوي للصحة لجهة سوس ماسة، انطلقت اليوم عملية التلقيح في جو من التعبئة وفي إطار الاحترام التام للإجراءات والتدابير الاحترازية.

وأضاف أنه تم، في إطار هذه العملية، تخصيص 56 مركزا على مستوى عمالة أكادير- إداوتنان و 71 مركزا بإقليم اشتوكة أيت باها و 56 مركزا على مستوى عمالة إنزكان- أيت ملول و 409 مراكز بإقليم تارودانت و 53 مركزا بإقليم طاطا و 132 مركزا بإقليم تزنيت.

وذكر أنه تقرر إجراء حملة التلقيح بالجهة بشكل تدريجي، مع منح الأولوية للفئات المستهدفة وخاصة الأطر الصحية بالقطاعين العام والخاص والتي يفوق سنها 40 سنة والفئات الأكثر هشاشة التي يفوق سنها أكثر من 75 سنة والسلطات الأمنية ورجال التعليم.

وكانت قد اتخذت مجموعة من الإجراءات التنظيمية، على مستوى جهة سوس- ماسة، لإنجاح حملة التلقيح ضد فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، بشراكة تامة وأساسية مع السلطات الجهوية والإقليمية.

وطبقا للتعليمات الملكية السامية، ستكون حملة التلقيح مجانية لجميع المواطنين، وذلك لتحقيق المناعة لجميع مكونات الشعب المغربي (30 مليون، على أن يتم تقليح حوالي 80 في المائة من السكان)، وتقليص ثم القضاء على حالات الإصابة والوفيات الناتجة عن الوباء، واحتواء تفشي الفيروس، في أفق عودة تدريجية لحياة عادية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: