الرئيسيةالجامعةأيام السوسيولوجيا بفاس

أيام السوسيولوجيا بفاس

تنظم يومي 1 و2 أبريل المقبل بفاس الدورة الرابعة للأيام الوطنية للسوسيولوجيا حول موضوع “المنظمات في العلوم الاجتماعية: التحولات الاجتماعية الجديدة والرهانات الادراكية”. وتقام التظاهرة بمبادرة من شعبة علم الاجتماع بكلية الآداب والعلوم الانسانية ظهر المهراز بتعاون مع الشبكة الوطنية للسوسيولوجيا ومختبرات علم الاجتماع وعلم النفس والدراسات الثقافية والسوسيولوجية.

وتهدف الأيام الدراسية الى تسليط الضوء على البعد الاجتماعي للمنظمات وعلاقتها بالتحولات الاجتماعية الجديدة والرهانات الادراكية لما بعد كوفيد 19.  وتتمحور الأنشطة حول خمس جلسات تتناول سوسيولوجيا المنظمات كموضوع للتفكير، والفعالية المؤسساتية للمنظمات وحكامة الفعل العمومي، والمنظمات الجمعوية والتعاونية ومسألة التنمية، والاستدامة والحركية في المنظمات الدينية والعائلية والمدرسية والرياضية ثم المنظمة المقاولاتية والتشغيل.

ويشتمل هذا الموعد الجامعي أيضا على ورشات تفاعلية لتقاسم التجارب الميدانية والبحوث الراهنة في مجال سوسيولوجيا المنظمات.  وسيتوقف المشاركون عند جوانب الاستمرارية والتغير على مستوى المنظمات في معترك كوفيد 19 بغية تقدير انعكاسات الحركية الاجتماعية على المنظمات الاجتماعية والاقتصادية والسياسية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: