الرئيسيةالصحة“أوميكرون” يتسبب في إلغاء ما يقارب 6 آلاف رحلة جوية

“أوميكرون” يتسبب في إلغاء ما يقارب 6 آلاف رحلة جوية

ألغيت نحو 6 آلاف رحلة جوية حول العالم خلال عطلة عيد الميلاد نهاية الأسبوع وتأجلت آلاف الرحلات الأخرى، بحسب موقع “فلايت أوير” المتخصص، في وقت ي حدث تفشي المتحورة أوميكرون شديدة العدوى اضطرابات في السفر تؤثر على الملايين.

وفي الولايات المتحدة من المتوقع أن تؤدي الأحوال الجوية السيئة الى مضاعفة الفوضى التي تعم المطارات في غرب البلاد، على الرغم من أن العواصف ستجلب معها الثلوج خلال عطلة عيد الميلاد خاصة في مدينتي سياتل وبورتلاند الشماليتين الغربيتين.

وأفاد الموقع “Flightaware.com” أن أكثر من 620 رحلة جوية ألغيت السبت حول العالم، بينها 929 رحلة قادمة من أو مت جهة إلى مطارات في الولايات المتحدة، ووصل عدد الرحلات المؤجلة الى 6 آلاف حتى الساعة 19,30 ت غ.

وألغيت الجمعة حوالى 2,400 رحلة فيما أ علن تأجيل نحو 11 ألف رحلة. كما سجل الموقع إلغاء أكثر من 900 رحلة مقررة الأحد.

وطلب طيارون ومضيفون وغيرهم من الموظفين إجازات مرضية أو اضطروا للخضوع إلى حجر صحي بعدما خالطوا مصابين بكوفيد أو أصيبوا هم بالوباء، ما أجبر شركات “لوفتهانزا” و”دلتا” و”يونايتد إيرلاينز” و”جيت بلو” وعدد ا كبير ا آخر من شركات الطيران التي تعاني من نقص في العمالة على إلغاء رحلات في فترة من العام يبلغ السفر ذروته فيها.

وكتب مسافر من ولاية فيرمونت الأميركية في تغريدة وجهها إلى شركة الطيران السبت “أرجو المساعدة. ألغيت رحلة يونايتد مجددا. أريد العودة للاحتفال بعيد الميلاد”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: