الرئيسيةتاء التأنيث70 امرأة من الجنوب الشرقي يلتقين لدعم وتمويل الأعمال النسائية

70 امرأة من الجنوب الشرقي يلتقين لدعم وتمويل الأعمال النسائية

نظم المركز الجهوي للاستثمار بدرعة – تافيلالت، يوم الخميس 25 مارس الجاري بالرشيدية، لقاء تواصليا تحث شعار “البرنامج المندمج لدعم وتمويل المقاولات آلية لتحفيز ريادة الأعمال النسائية”.

وأفاد بلاغ للمركز بأن هذا اللقاء، المنظم بشراكة مع ولاية جهة درعة – تافيلالت والوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات والمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، عرف مشاركة أكثر من 70 مرأة منخرطة في إطار تعاونيات تنشط في عدة مجالات. ورام هذا الاجتماع عرض مختلف محاور البرنامج المندمج لدعم وتمويل المقاولات كآلية لتحفيز ريادة الأعمال النسائية، والذي يهم عروض تمويل ومواكبة بشروط جد تفضيلية، إضافة إلى جني ثمار هذه الآلية المعدة لحفز الريادة النسائية على مستوى جهة درعة – تافيلالت.

 وتم التركيز على الخدمات المقدمة لحاملي المشاريع لمساعدتهم على إحداث مقاولاتهم وتيسير ولوجهم إلى التمويل، وعلى إجراءات المواكبة لفائدة المقاولات المحدثة قصد ضمان استدامتها. وانتهز ممثل الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات المناسبة لاستعراض مختلف خدمات الدعم التي توفرها هيئته لحاملي المشاريع في مرحلة ما قبل إحداث المقاولة وحين إطلاق النشاط، إضافة إلى التحسيس بأهمية البعد المقاولاتي.  من جانبه، استعرض ممثل المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، المساطر الواجب سلوكها من طرف تعاونيات المنتوجات المجالية للحصول على ترخيص المكتب. ويستهدف “البرنامج المندمج لدعم وتمويل المقاولات آلية لتحفيز ريادة الأعمال النسائية” الشباب حاملي الشواهد المؤهلين من حاملي المشاريع، والمقاولين الذاتيين المسجلين في السجل الوطني، والمقاولين الخواص، إضافة إلى المقاولات الصغيرة جدا، والتجار والصناع والتعاونيات.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.