الرئيسيةدوليةقضية الإنفصالي غالي والوثائق المزورة تعود إلى الواجهة والتحقيق فيها  ينطلق

قضية الإنفصالي غالي والوثائق المزورة تعود إلى الواجهة والتحقيق فيها  ينطلق

قالت وكالات دولية إنه تقرر استدعاء وزيرة الخارجية الإسبانية السابقة لاستجوابها في إطار تحقيق حول ملابسات السماح لزعيم الإنفصاليين ابراهبم غالي بدخول  اسبانيا لتلقي العلاج إثر إصابته بكوفيد-19، وفق ما أعلن القضاء الإسباني يوم الثلاثاء 21 شتنبر 2021.

وجاء في بيان للمحكمة الإقليمية في أراغون أن قاضي التحقيق في محكمة مدينة سرقسطة حيث حطت طائرة الإنفصالي غالي “قر ر استدعاء وزيرة الخارجية السابقة أرانتشا غونزاليس لايا لاستجوابها في إطار تحقيق قضائي في  هذه القضية”.

وأوضحت المحكمة أن “هذا التحقيق فتح بسبب الاشتباه بارتكاب جرم المواربة” ويرمي إلى “التحقق من الظروف التي أحاطت بدخول الغنفصالي ابراهيم غالي إلى إسبانيا”.

وبحسب وسائل إعلام، يسعى القضاء إلى كشف ملابسات عدم التدقيق في جواز سفر غالي لدى وصوله إلى الأراضي الإسبانية.

وإلى الآن لم يتم تحديد موعد لجلسة استجواب غونزاليس لايا التي تركت منصبها إثر تعديل أجراه رئيس الوزراء بدرو سانشيز في يوليوز الماضي على التشكيلة الحكومية.

وكان زعيم الإنفصاليين قد وصل سرا إلى إسبانيا في 18 أبريل الماضي بعدما أقلته طائرة طبية تابعة للرئاسة الجزائرية ، وبحوزته “جواز دبلوماسي”، وفق صحيفة “إل باييس”.

وبعدما خرج إلى العلن نبأ وجوده في إسبانيا، أثار استقباله في المملكة أزمة دبلوماسية كبرى بين مدريد والرباط التي طالبت بتحقيق “شفاف” حول ملابسات دخول غالي إلى إسبانيا،  قادما إليها من الجزائر بوثائق مزورة وهوية منتحلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: