الرئيسيةالجامعة50 ألف  طالب يستفيدون من تكوين في المجال رقمي

50 ألف  طالب يستفيدون من تكوين في المجال رقمي

يستفيد نحو 50 ألفا من طلبة جامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء من دورة تكوينية في المجال الرقمي، بموجب اتفاق مبرم بين هذه الجامعة وجمعية إنجاز المغرب .

وأفادت الجامعة في بلاغ لها، أن هذا التكوين ، المستند على برنامج Open P-TECH for Africa d’IBM ،” سيتوج بشهادة يمكن للمستفيدين استخدامها لأغراض البحث عن وظيفة أو لإحداث مقاولات ومشاريع خاصة “.

ويشرف على تنزيل هذا البرنامج مسيرين مؤهلين (بما في ذلك طلبة الدكتوراه بالجامعة المذكورة ) معينين ومؤطرين من لدن الجمعية ، وهي تجربة تعليمية رقمية تتيح للطلاب والأساتذة إمكانية اكتساب مهارات تكنولوجية ومهنية متطورة.

وأكد البلاغ أن الشراكة حول هذه المنصة ” تتناسب تماما مع التوجهات الاستراتيجية لجمعية إنجاز المغرب من حيث التحول وتطلعات جيل المستقبل من رواد الأعمال الذين سيتعين عليهم مواجهة التغيير السريع في الاقتصاد وسوق الشغل “.

وتماشيا مع استراتيجيتها التنموية (2019/2023) المبنية على 5 محاور رئيسية ( الحوكمة والابتكار والشمولية والادماج والتدويل) ، أحدثت جامعة الحسن الثاني مسارا لمواكبة ودعم طلابها من خلال إنشاء قطب الإدماج وروح المقاولة ” Pôle Insertion et Entrepreneuriat “، الرامي أساسا إلى دعم فرص الشغل وإدماج الطالب في المجتمع وكذا في العالم الاجتماعي والاقتصادي .

وبفضل 18 مؤسسة جامعية مقسمة إلى 6 فروع بالمغرب وخارجه ، أضحت جامعة الحسن الثاني حاضرة على مستوى كل من مدن الدار البيضاء والمحمدية وبنسليمان ، وقد أستقبلت خلال سنة 2020 ما مجموعه 125 ألف طالب وطالبة موزعين على 397 شعبة.
وتتوفر الجامعة حاليا على 123 مختبرا و 10 مراكز للأبحاث الموضوعاتية و 4 أقطاب ذات خبرة فضلا عن مرصد للابتكار البيداغوجي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.