الرئيسيةالجامعة30 جامعة اسبانية تعلن عن تخصصاتها وشروط الولوج إليها

30 جامعة اسبانية تعلن عن تخصصاتها وشروط الولوج إليها

تنظم وزارة الجامعات الإسبانية، من خلال مصلحة تدويل التعليم، أيام 9 و10 و 11 فبراير الجاري، الدورة الخامسة لمعرض “الدراسة في إسبانيا”، بشكل افتراضي، وذلك بالتعاون مع مستشارية التعليم بالسفارة الإسبانية بالمغرب.  وأوضح بلاغ لسفارة اسبانيا بالمغرب أن نحو 30 جامعة عمومية وخاصة ستقدم عروضها للتعليم الجامعي، وكذا شروط الولوج والقبول في التخصصات المختارة.

 وأضاف المصدر ذاته أن هذه النسخة الخامسة من معرض الجامعات الإسبانية في المغرب ستقام بشكل افتراضي “لضمان السلامة في سياتنظم وزارة الجامعات الإسبانية، من خلال مصلحة تدويل التعليم، أيام 9 و10 و 11 فبراير الجاري، الدورة الخامسة لمعرض “الدراسة في إسبانيا”، بشكل افتراضي، وذلك بالتعاون مع مستشارية التعليم بالسفارة الإسبانية بالمغرب.  وأوضح بلاغ لسفارة اسبانيا بالمغرب أن نحو 30 جامعة عمومية وخاصة ستقدم عروضها للتعليم الجامعي، وكذا شروط الولوج والقبول في التخصصات المختارة.

وأضاف المصدر ذاته أن هذه النسخة الخامسة من معرض الجامعات الإسبانية في المغرب ستقام بشكل افتراضي “لضمان السلامة في سياق حالة الطوارئ الصحية الدولية التي نواجهها بسبب وباء كوفيد-19”.

وأشار البلاغ إلى أن الطلبة سيتمكنون من طرح أسئلتهم من الساعة الحادية عشر صباحا إلى السابعة مساء، على المنصات الافتراضية الخاصة بكل من مصلحة تدويل التعليم الإسباني ومستشارية التعليم ومعهد ثيربانتس.

وتتمثل الأهداف المشتركة لهذا المنتدى وللجامعات المشاركة في تعزيز الترويج الدولي للنظام الجامعي الإسباني، لمنح الطلبة المغاربة تشكيلة واسعة من اختيارات التعليم العالي، وتشجيع الحركية بين إسبانيا والمغرب، وكذا إتاحة الفرصة أمام الطلبة المغاربة للولوج إلى الجامعات الإسبانية والاضطلاع بالتالي بدور فاعل في تطوير العلاقات الاقتصادية والاجتماعية بين إسبانيا والمغرب.

وأشار الى أن الأمر يتعلق أيضا بالمساهمة في تطوير العلاقات العلمية والثقافية والاقتصادية بين البلدين، وتعزيز التعرف المتبادل على المؤسسات، إلى جانب نسج روابط بين الجامعات المغربية والإسبانية.  وتابع البلاغ أن هذا المعرض سيشكل فرصة لتقريب العرض التعليمي للجامعات ومؤسسات التعليم العالي الإسبانية وتعزيز الصلات الثقافية ومشاطرة مجالات الاهتمام المشترك في البحث العلمي.

وأبرز أن العرض المقدم في هذا المعرض الخامس مرتبط بالحركية المتنامية بين بلدان مختلف الفاعلين في مجال التعليم، مشيرا إلى أن المغرب يعزز موقعه كوجهة مفضلة للطلبة من باقي بلدان إفريقيا.

وتابع المصدر أن الطلبة والمدرسين المغاربة سيستفيدون من أحد برامج الحركية “+Erasmus” التابع للاتحاد الأوروبي، في إطار العلاقات المتبادلة المتنامية بين نظاميهما للتعليم العالي.

وأوضحت السفارة التي دعت المشاركين الى “التسجيل والشروع في هذه التجربة الافتراضية الجديدة”، على موقع “https://estudiarenespana-marorca.easyvirtualfair.com”، أنه “حان الوقت للتعرف بشكل مباشر على العرض التعليمي لشهادات الماجستير والدكتوراه في الجامعات العمومية والخاصة في إسبانيا”.

وذكر المصدر ذاته بأن النسخة السابقة من المعرض استقبلت أكثر من 12 ألف شخص، أظهروا الاهتمام بالتعليم العالي في إسبانيا.

وخلص البلاغ إلى أن إسبانيا، كوجهة قريبة وودية، حظيت خلال العام الدراسي الماضي بالاختيار من قبل حوالي 6000 طالب مغربي يستفيدون من رسوم تسجيل تنافسية، ومستوى متميز من التكوين والتعليم العالي الإسباني وجودة الحياة في البلاد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.