الرئيسيةاقتصادجمعويون يراهنون على الذكاء الاصطناعي

جمعويون يراهنون على الذكاء الاصطناعي

قامت جمعية (أوفيد)، الفاعل في نظام الابتكار بالمغرب، بتحديث منصتها للاستفادة من الذكاء الاصطناعي، وذلك خلال تقييم مشاريع الابتكارات التي ستشارك في أسبوع الابتكار “IWA 2021″، الذي سيعقد في الفترة من 8 إلى 12 شتنبر المقبل بالرباط.

وأوضحت الجمعية، أن هذه التكنولوجيا، التي ست ستخدم لتقييم الاختراعات والابتكارات، تقوم على خبرة هيئة تحكيم مشهود لها على المستوى العالمي، ولا سيما تجربة رئيس جمعية “أوفيد” المغرب، الذي تم تعيينه ضمن لجنة التحكيم الدولية في العديد من التظارهات الدولية بما في ذلك (MIT Solve challenges) بالولايات المتحدة الأمريكية، وفيدرالية روسيا، والصين، وكندا، وإندونيسيا، وتركيا، وبولنيا، ورومانيا، وسنغافورة، وبلدان أخرى.

واعتبرت أن الذكاء الاصطناعي سيتيح إجراء تقييم سريع للغاية للمشاريع ذات القدرة النظرية لأكثر من 100 ألف مشروع خلال فترة الحدث، مشيرة إلى أن أعضاء لجنة التحكيم الدولية سيساهمون في ذلك أيضا في بعض الحالات النادرة التي ستبلغ عنها جمعية “أوفيد”.

وأضاف المصدر ذاته أنه ومن أجل دعم هذا التحديث، تم أيضا تطوير منصة “أوفيد” الجديدة لإعداد بطاقة استيعابية تبلغ 100 ألف ملصق وكتالوغ للتظاهرة و500 ألف شهادة مشاركة وشهادة التميز خلال نفس الفترة.

وسجل البلاغ أنه مع ذلك، تظل هذه القدرة نظرية، مؤكدا أن الجمعية أطلقت دعوة دولية لجميع المخترعين الأفراد والشركات المبتكرة والجامعات ومراكز البحث العلمي من أجل الاستفادة من هذه المنصة وزيادة فرصها في تسويق ابتكاراتها، واستهداف أفضل والوصول إلى السوق العالمية مع التعبير عن إبداعها وقدراتها الإبداعية، وإدراك الأهمية الحيوية للابتكار العالمي وتشجيع مبادرة المخترعين.

وسيحصل الفائزون في هذا الحدث على العديد من الجوائز، وخاصة جوائز المنظمين والميداليات والجوائز الخاصة من الشركاء الدوليين، بالإضافة إلى العديد من الفرص الاستثنائية الأخرى للترويج وتسويق ابتكاراتهم واختراعاتهم من خلال الشبكة العالمية لشركاء “أوفيد”.

وسيستفيد أسبوع الابتكار “IWA 2021″، الذي يعقد تحت رعاية الاتحاد الدولي لجمعيات المخترعين، بدعم من مجلة “The Patent” كشريك إعلامي دولي، ومجموعة (أكسفورد) للأعمال كشريك بحثي، و(ICCD) كمنصة للتسويق العالمي، من العديد من الشركاء المهمين، بما في ذلك السفارات والمؤسسات العلمية وريادة الأعمال ومدارس المهندسين والجامعات والعديد من الهيئات الحكومية والمؤسسات المالية.

وذكر البلاغ بأن الموعد النهائي للمشاركة في هذا الحدث هو 30 يونيو 2021، مشيرا إلى أنه يتعين على المرشحين المهتمين ملء وإرسال استمارة المشاركة عبر الإنترنت. المقالات المقبولة للمشاركة في هذا الحدث هي اختراعات وابتكارات من المستحسن إرفاقها بالصور أو عرض الفيديو أو النماذج الأولية أو المنتجات، ويمكن المشاركة عن بعد.

وتهدف جمعية (أوفيد) إلى مواكبة مخططات واستراتيجيات الحكومة الرامية إلى جعل المغرب فاعلا رئيسيا على المستوى العالمي في مجال الابتكار والإبداع، والمساهمة في تنمية الرأسمال اللامادي الذي يشكل ثروة المملكة الرئيسية التي لا تنضب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.