الرئيسيةثقافة وإعلامجمعية الأعمال الاجتماعية لصحافيي الصحافة المكتوبة تتهيكل من جديد

جمعية الأعمال الاجتماعية لصحافيي الصحافة المكتوبة تتهيكل من جديد

صادق الجمع العام العادي لجمعية الأعمال الاجتماعية لصحافيي الصحافة المكتوبة التي تضم الصحافيين والصحافيات والعاملين والعاملات بالصحافة الورقية والالكترونية، المنعقد الجمعة 26 مارس2021 بالرباط، بالإجماع على التقرير الأدبي، الذي قدمه لحسن الياسميني الرئيس السابق للجمعية، وعلى التقرير المالي، الذي قدمته حنان رحاب أمينة المال سابقا. 

وفي الجلسة الافتتاحية لهذا الجمع العام، أدلى  عبد الله البقالي رئيس النقابة الوطنية للصحافة المغربية  بكلمة موجزة، أكد من خلالها على  على أهمية إطار جمعية الأعمال الاجتماعية  للصحافيين، والرهان على تطوير مضامين هاته التجربة، والتشديد على الانخراط في تقديم كل أشكال الدعم والتتبع لأنشطة وبرامج الجمعية.

ودعا رئيس النقابة الوطنية للصحافة المغربية إلى التفكير في الاستفادة من هذه التجربة في أفق الوصول بها إلى إحداث مؤسسة (fondation) مؤطرة بقانون صادر عن البرلمان، تتحمل مسؤولية الاحتياجات الاجتماعية، والتفكير أيضا في كيفية تطوير وتجويد أداء جمعية الأعمال الاجتماعية من خلال الاستثمار في الموارد البشرية. ونوه البقالي بأداء المكتب التنفيذي السابق.

وتوقف الجمع العام عند رسم برامج عمل، وخطط تروم  النهوض بالأوضاع الاقتصادية والاجتماعية للصحافيين، وتنويع مجالات التدخلات  والتنويه بعمق الشراكة التي تجمع الجمعية ووزارة الثقافة والشباب والرياضة – قطاع الاتصال والسعي نحو تقويتها وفتح مجالات أخرى للشراكات والتعاون.

وقد تمت المصادقة على التقريرين  الأدبي والمالي بالإجماع حضوريا وعن بعد. وفي الجانب التنظيمي تمت المصادقة بالإجماع كذلك على تعديلات همّت عدد من بنود القانون الأساسي للجمعية.

وجرى انتخاب المجلس الإداري الجديد والمكون من 43 عضوا، والذي اجتمع في أول دورة له، وانتخبَ مكتبا وطنيا جديد بالإجماع، مكونا من حنان رحاء رئيسة، عبد الكبير اخشيشن نائبا لها، محمد الطالبي كاتبا عاما، مينة حجب نائبة له، عبد اللطيف فدواش أمينا للمال، عبد العزيز القبة نائبا له، وعزيز اجهبلي، سميرة الشناوي، عبد الواحد الكنفاوي، لحسن الياسميني، وحسن عربي، مستشارين مكلفين بمهام.

وتم  تشكيل لجنة مراقبة المالية  من الأعضاء التالية أسمائهم: سناء القويطي، ثورية بوجيدة، سعاد شاغل، عبد الحق العظيمي، ابراهيم عماري، ومحمد حجوي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.