الرئيسيةرياضةالحكومة اليابانية تعلن فرض حالة طوارئ صحية في طوكيو طيلة فترة الأولمبياد

الحكومة اليابانية تعلن فرض حالة طوارئ صحية في طوكيو طيلة فترة الأولمبياد

أعلنت الحكومة اليابانية، اليوم الخميس، فرض حالة طوارئ صحية جديدة تمتد طيلة فترة الألعاب الأولمبية المقررة بين 23 يوليوز الجاري والثامن غشت المقبل، وسط حديث وسائل الإعلام المحلية عن إمكانية حظر الحضور الجماهيري بشكل كامل.

وقال رئيس الوزراء الياباني يوشيهيدي سوغا في اجتماع حكومي مخصص لتدابير الوقاية من عدوى فيروس كورونا “سنفرض حالة طوارئ في طوكيو”، مبرزا أن “الفترة ستمتد حتى 22 غشت”.

ويأتي الإعلان عن حالة الطوارئ الجديدة تزامنا مع وصول رئيس اللجنة الأولمبية الدولية الألماني توماس باخ الى العاصمة اليابانية حيث سيمضي ثلاثة أيام في فندقه تطبيقا للاجراءات المرتبطة بفيروس كورونا قبل البدء باجتماعاته مع المسؤولين المحليين.

وبدأت وسائل الإعلام التحدث منذ الأمس الأربعاء عن عزم الحكومة إعلان حالة طوارئ جديدة، بينها شبكة “إن إتش كاي” التلفزيونية العامة التي قالت إن “الحكومة قررت إعلان حالة الطوارئ الرابعة في طوكيو وأبلغت قرارها” إلى التحالف الحاكم في البلاد.

وفي تصريح له الخميس، حذر الوزير الياباني المسؤول عن الاستجابة للفيروس ياسوتوشي نيشيمورا من أن “عدد الحالات الجديدة في ارتفاع مستمر في طوكيو”، مضيفا “مع زيادة حركة تنقل الناس، يمثل متغير دلتا الأكثر عدوى الآن حوالي 30 بالمائة من الحالات. ومن المتوقع أن يتوسع بشكل أكبر”.

ومن المفترض أن تكون حالة الطوارئ الجديدة أكثر مرونة من عمليات الإغلاق القاسية التي شوهدت في أجزاء أخرى من العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: