الرئيسيةالجامعةهاكاثون الابتكار بكلیة الرشیدیة

هاكاثون الابتكار بكلیة الرشیدیة

تنظم الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات بجهة درعة تافيلالت، من 31 دجنبر الجاري إلى 2 يناير المقبل بالرشيدية، “هاكاثون الابتكار العلمي والاجتماعي”، لفائدة طلبة وطالبات كلية العلوم والتقنيات.

وذكر بلاغ للوكالة أن هذه المبادرة، التي تنظم بشراكة مع كلية العلوم والتقنيات بالرشيدية والوكالة البلجيكية لإنعاش التربية والتكوين بالخارج، تأتي من أجل دعم وتشجيع ريادة الأعمال والمقاولات لدى الشباب، واعتبارا لدور الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات في “تحسين قابلية التشغيل وتذكية الروح المقاولاتية لدى الباحثين والباحثات عن الشغل”.

وأشار إلى أن هذا الحدث يروم تعزيز آلية الشراكة التعاقدية الرامية إلى تكثيف التعاون وتفعيله مع مختلف الفاعلين والمتدخلين التي تقوم عليها المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

وأكدت الوكالة أنه يندرج في سياق تنفيذ الأنشطة المحددة في برنامج دعم المبادرات الشبابية “آجي” المحمول من طرف الوكالة البلجيكية لإنعاش التربية والتكوين بالخارج بشراكة مع وزارة الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات، والوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات والممول من طرف الحكومة البلجيكية من خلال الوكالة البلجيكية للتنمية.

ويتوخى هذا الهاكاثون أن يشكل مسابقة أفكار للمشاريع ولتطوير روح ريادة الأعمال لإذكاء الابتكار العلمي والاجتماعي بين الطلبة، وتحفيز روح التحدي في مجال المقاولة.

وأوضح المصدر ذاته أن المشاركين في هذه المسابقة سيستفيدون من دورات تحسيسية وتكوينية، وذلك لإعدادهم لعرض مشاريعهم على لجنة التحكيم يوم ثاني يناير المقبل، على أن يتم تتويج ثلاث أفكار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.