الرئيسيةالجامعةالمجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي يستضيف الاجتماع السنوي للجمعية العامة للشبكة الأوروبية لمجالس التربية (EUNEC)

المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي يستضيف الاجتماع السنوي للجمعية العامة للشبكة الأوروبية لمجالس التربية (EUNEC)

استضاف المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي، الاجتماع السنوي للجمعية العامة للشبكة الأوروبية لمجالس التربية (EUNEC)، يوم الثلاثاء 21 ماي 2024، والذي نُظّمت على هامشه ندوة حول الذكاء الاصطناعي كأداة لتحسين التعليم والتعلم: متى وكيف يكون استخدامه مفيدًا؟ يومي 22 و23 ماي 2024، في مقر المجلس بالرباط.

وخلال هذا الاجتماع السنوي، تمت مناقشة وتبادل الأفكار المشتركة حول السياسات التعليمية و المنظومة التربوية سواء في المجالس التربوية بالدول الأوروبية أو غيرها. كما تم تسليط الضوء على إمكانية تحسين وتعزيز المشاركة في خطة عمل الشبكة، وفتح آفاق أوسع لتبادل الخبرات والاهتمام المشترك حول تحديات التعليم والتعلم التي تواجه دول الأعضاء في الشبكة.

ومن الجدير بالذكر، أن المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي، منذ انضمامه للشبكة الأوروبية لمجالس التربية سنة 2019، يُشارك بانتظام في مختلف الأنشطة واللقاءات العلمية التي تنظمها الشبكة، سواء من خلال تقديم خبرته في إنجاز التقارير التقييمية والدراسات والآراء، أو من خلال إبراز دوره كمؤسسة دستورية استشارية مستقلة.

هذا وقد تأسست الشبكة الأوروبية لمجالس التربية في سنة 2000، وتتكون من مجالس وطنية للتربية والتكوين، وتتجلى مهمتها في تعزيز التعاون العلمي القائم على تبادل الخبرات ووجهات النظر حول مختلف قضايا منظومة التربية والتكوين والبحث العلمي، وإصدار آراء وتقديم الاستشارة لحكومات بلدان المجالس المنخرطة ضمنها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: