الرئيسيةرياضةالبطولة الاسبانية .. تأجيل مباراة أتلتيكو مدريد وأتلتيك بلباو بسبب سوء الأحوال الجوية

البطولة الاسبانية .. تأجيل مباراة أتلتيكو مدريد وأتلتيك بلباو بسبب سوء الأحوال الجوية

قررت رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم “لاليغا” تأجيل مباراة أتلتيكو مدريد وضيفه أتلتيك بلباو ، التي كانت مقرر اليوم السبت بسبب سوء الأحوال الجوية.

ولم تتمكن طائرة الفريق الباسكي من الهبوط في مدريد بسبب العاصفة الثلجية، واضطرت للعودة إلى بلباو.

وقالت رابطة (لا ليغا) في بيان لها ” أنه تم تأجيل المباراة بين الفريقين بسبب سوء الأحوال الجوية في العاصمة التي سببتها الثلوج الكثيفة”.

وأوضح البيان “بالنظر إلى الوضع الاستثنائي الناجم عن العاصفة التي اجتاحت جزء كبيرا من شبه الجزيرة الأيبيرية، مما تسبب في إغلاق مطار مدريد باراخاس، واستحالة وجود الملعب (واندا ميتروبوليتانو) في ظروف اللعب المثلى، طلبت (لا ليغا) ، بعد الاتصال بكلا الناديين، من لجنة المسابقات في الاتحاد الإسباني تأجيل المباراة”.

وأشار البيان إلى أن لجنة المسابقات وافقت على الطلب وأنه ، سيتم الاعلان عن الموعد الجديد للمباراة في الأيام المقبلة.

من جانبه أوضح أتليتك بلباو في تغريدة على “تويتر”: “أن الطائرة التي كانت تقل الفريق اضطرت للعودة إلى بلباو بعد أن عجزت عن الهبوط في مدريد ” ، مبرزة أنه بعد 30 دقيقة من الانتظار ” أوصى قائد الطائرة بالعودة إلى بلباو، حيث هبطت الطائرة بأمان”.

ويحتل أتلتيكو مدريد صدارة الدوري الإسباني بـ38 نقطة فيما يأتي بلباو في المركز التاسع بـ21 نقطة.

وتسببت العاصفة الثلجية التي ضربت إسبانيا أمس الجمعة وهي الأسوأ منذ 50 عاما في فوضى عارمة في البلاد ما أدى إلى انقطاع السبل أمام مئات السيارات وشل الحركة.

وبات من المرجح أيضا بحسب صحفية “ماركا” تأجيل اللقاء بين أوساسونا وريال مدريد علما أن طائرة “الملكي” هبطت في بامبلونا مساء الجمعة بعدما تم تأجيل انطلاقها عدة مرات.

وتوقعت الأرصاد الجوية وفقا ل”ماركا” هطول الثلوج بكثافة في بامبلونا ، مشيرة إلى الفريق المضيف استعان بموظفين إضافيين لإزالة الثلوج من الملعب إذا لزم الأمر.

*وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: