الرئيسيةالهجرةمفوضية اللاجئين تكافئ منظمة مغربية غير حكومية

مفوضية اللاجئين تكافئ منظمة مغربية غير حكومية

توجت المنظمة المغربية غير الحكومية “جمعية العيش معا من أجل المواطنة والتنمية” من بين سبع منظمات تمت مكافأتها، يوم الخميس 25  مارس الحاري، في إطار جائزة الابتكار للمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين برسم سنة 2020.

وتمثل المنظمات غير الحكومية المتوجة، والتي تم الكشف عن أسمائها خلال حفل ترأسه المفوض السامي لشؤون اللاجئين، فيليبو غراندي، مناطق مختلفة من العالم. وقد تم اختيارها من بين 400 منظمة تم ترشيحها لنيل هذه الجائزة المفتوحة للمنظمات غير الحكومية التي يقودها اللاجئون.

وبحسب حنين جحا، التي مثلت “جمعية العيش معا من أجل المواطنة والتنمية” في هذا الحفل، فإن هذه الجمعية تعمل من أجل تعزيز مفاهيم التماسك الاجتماعي ومواكبة اللاجئين، من خلال أنشطة وأحداث ثقافية في المدارس والمخيمات الصيفية ونوادي الشباب والجامعات في المملكة.

وتم تخصيص جائزة المفوضية السامية لشؤون اللاجئين للعام 2020 للمنظمات الإنسانية التي طورت حلولا مبتكرة ومبدعة لتقديم إجابات مناسبة بهدف تخفيف الآثار المتعددة الأوجه لـ “كوفيد-19”.

ويتمثل الهدف من هذه الجائزة، وفقا للمفوضية السامية، في الاعتراف بجهود المنظمات المنخرطة في مواكبة ودعم اللاجئين وأشخاص آخرين هم ضمن اختصاص المفوضية السامية لشؤون اللاجئين. وتروم الجائزة أيضا تقوية زخم التضامن والابتكار في هذه الفترة من الأزمة الصحية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: