الرئيسيةحوادثوزير فرنسي ينفي قطعا اتهامات بالاعتداء الجنسي التي لحقته

وزير فرنسي ينفي قطعا اتهامات بالاعتداء الجنسي التي لحقته

يازبريس: وكالات
نفى وزير التضامن في الحكومة الفرنسية الجديدة داميان أباد مزاعم بارتكابه اعتداءات جنسية قبل أكثر من عقد، وفق ما كشف موقع الكتروني استقصائي.

وعين داميان أباد الذي ينتمي الى الجناح اليميني وزيرا من جانب الرئيس ايمانويل ماكرون في التعديل الوزاري الذي أعلن عنه الجمعة الماضي استعدادا للانتخابات التشريعية الشهر المقبل.

وفي اليوم التالي أفاد موقع ميديابارت الإلكتروني أن منظمة رقابية أنشأها أعضاء في حركة “مي تو” في فرنسا أبلغت الادعاء العام وكذلك حزب الرئيس ايمانويل ماكرون “الجمهورية الى الأمام” بدعوى اغتصاب ضد أباد من قبل امرأتين في سنتي 2010 و2011.

وأورد التقرير أن إحدى النساء أبلغت الشرطة بالواقعة عام 2012 لكنها رفضت بعد ذلك تقديم شكوى رسمية، قبل أن يتم رفض دعواها اللاحقة عام 2017. وأكد مكتب المدعي العام في باريس أنه جرى إبلاغه بالادعاءين من قبل منظمة “مي تو”الدولية ، ويجري التحقيق فيهما.

وقال أباد في بيان “أعترض على هذه الاتهامات بالعنف الجنسي بأشد العبارات الممكنة. وأتحدى اثبات استخدامي لأي شكل من أشكال الإكراه على الإطلاق ضد أي امرأة”. وأضاف “طوال حياتي كانت العلاقات الجنسية التي أقمتها برضى متبادل”.

وقالت رئيسة الوزراء إليزابيث بورن التي عينها ماكرون الأسبوع الماضي إنها لم تكن على علم بهذه المزاعم قبل ترشيح أباد.

وأضافت “ليس لدي معلومات أخرى عدا حقيقة أن القضية تم ردها”، مشيرة الى أنه “فيما يتعلق بقضايا التحرش والاعتداء الجنسي، لا يمكن أن يكون هناك إفلات من العقاب”. وتعهدت بورن أنه في حال “تم تقديم شكوى جديدة”، فسوف يتم السير بها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: