الرئيسيةالجامعةوضعية المدرسة العليا للأساتذة بالرباط لا تبشر بالخير والأساتذة غاضبون

وضعية المدرسة العليا للأساتذة بالرباط لا تبشر بالخير والأساتذة غاضبون

عبر أساتذة المدرسة العليا للأساتذة بالرباط عن غضبهم الشديد من الأوضاع، التي قالوا إنها بئيسة، تمر منها مؤسستهم. ونظموا على إثر ذلك وقفة احتجاجية في ساحة المدرسة يوم الثلاثاء 14 مارس 2023 بمدينة العرفان.

وندد هؤلاء الأساتذة في بيان استنكاري بالاختلالات الإدارية والتنظيمية التي تتحمل مسؤوليتها إدارة المؤسسة، والمكلفين بالشؤون البيداغوجية كذلك. وطالب أساتذة شعبة اللغة العربية رئاسة الجامعة والوزارة الوصية بالتدخل العاجل لتجاوز الوضع المتردي، الذي تعيشه مؤسستهم، وذلك في سبيل إنجاح الورش الوطني للإجازة في التربية .

وقالت مصادر عليمة إن الحالة التي توجد عليها المدرسة العليا للأساتذة بمدينة العرفان أقل ما يقال عنها إنها متواضعة إلى أقصى الحدود، ولا تمت على أنها مؤسسة للبحث العلمي بالنظر إلى بنيتها التحتية القريبة من الاهتراء، مع ان العديد من مرافقها معطلة، بالإضافة إلى أن حالة الأقسام غير مواتية للتحصيل العلمي بالنظر إلى طبيعة الطاولات والكراسي والتجهيزات التقنية التي تفرضها طرق التعليم الحديثة.

وأضافت المصادر ذاتها، أن الأساتذة ومعهم الطلبة يعانون يوميا من العدد القليل لأقسام التدريس، الذي لا يكفي لسد حاجيات الطلبة المسجلين بالمؤسسة. كما يشتكي الجميع من التشويش الذي تحدثه الإصلاحات والترميمات التي تقوم بها الإدارة بالمؤسسة، والتي لم تراع الظرفية المواتية لذلك.

وتجدر الإشارة أن الأساتذة نظموا تلك الوقفة غيرة على المؤسسة من جهة، وتعلقهم بالبحث العلمي مع وقوفهم المبدئي إلى جانب الطلبة في التحصيل والإفادة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: