الرئيسيةرياضةنقاش عميق في الدار البيضاء للكشف عن علاقة الرياضة بعلم النفس

نقاش عميق في الدار البيضاء للكشف عن علاقة الرياضة بعلم النفس

*الدار البيضاء: يازبريس

سلط “المؤتمر الوطني للمدرب الرياضي والمحفز الشخصي” ، الذي انعقد يوم الأحد 09 يوليو 2023 ، بالدار البيضاء، الضوء على موضوع جديد يجمع بين الرياضة والعلوم وعلم النفس والطب بشكل أساسي.

وخصص المؤتمر جلسة للشراكة ولعرض برامج التكوين والتدريب لسنة   2023-2024 ، بما في ذلك (برنامج CEP Coatching Elite) وأيضًا لعرض تأثير “التحول الرقمي على التحول العضلي للرياضيين” الذي يمثل تحديًا حقيقيًا في الوقت الحاضر – و ليست مجرد رفاهية – للرقي بتقنيات التدريب الجديدة في مختلف انواع الرياضات التي بدورها أصبحت مفتوحة على عالم الرقمنة لتطوير وتوسيع مهارات المدربين والمحفزين البدنيين والرياضيين من جميع التخصصات والرياضات واللياقة البدنية، والسماح لهم باكتساب مهارات جديدة وتحسين الأداء الرياضي بشكل كبير.

أما الجلسة العلمية لهذا المؤتمر الذي يعتبر لقاءا علميا رياضيا بامتياز، فإنه جمعت بين العديد من الخبراء والأكاديميين والأطباء المتخصصين في العلوم البيولوجية والميكانيك الحيوية وأمراض القلب والجراحة والتغذية الدقيقة لتحريك الجلسات العلمية حول العلوم والطب في قطاع الرياضة؛ بالإضافة إلى مداخلة حول أهمية التحفيز الرياضي.

وتناولت المداخلات العلمية موضوعات وقضايا تهم “فسيولوجيا الأداء البدني في حالة لاعبي كرة القدم. “شرب الماء واستعادة الأداء”، “قلب الرياضي”، “الإصابات المتكررة لدى الرياضيين”.. واعتبرت هذه الجلسة فرصة لإثبات أنه يمكن”تحسين الأداء في العمل بفضل الرياضة” والتي أصبحت بدورها معتمدة على التقدم العلمي وخاصة في مجال الكيمياء الحيوية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: